Paperback Ù إداره الوقت eBook ↠


إداره الوقت [Read] ➯ إداره الوقت Author طارق السويدان – Thomashillier.co.uk في هذا الكتاب ، نجد عرضا علميا وعمليا لفن ادارة الوقت ويناقش فيه المؤلفان عددا من النقاط منها كيف تتغلب على مض في هذا الكتاب ، نجد عرضا علميا وعمليا لفن ادارة الوقت ويناقش فيه المؤلفان عددا من النقاط منها كيف تتغلب على مضيعات وقتك الرئيسية كيف تشخص واقعك وتتعرف على الخلل الموجود لديك كيف تستفيد من الطرق الحديثة لتوفير وقت اكبر خطة عملية ونصائح تطبيقية تأخذك بخطوات مدودة نحو الادارة الفاعلة للوقتتلخيص واختيار لأهم المبادىء المتعلقة بإدارة الوقت تمارين وجداول ونماذج تعينك على تنفيذ مبادىء ونظريات وفن ادارة الوقت تمارين لتحليل ادارتك لوقتك ومدى جديتك في ذلك.

  • Paperback
  • 170 pages
  • إداره الوقت
  • طارق السويدان
  • Arabic
  • 07 October 2014

10 thoughts on “إداره الوقت

  1. Mohammad Al najdawi Mohammad Al najdawi says:

    هذا الكتاب مختلف عن الكتب الاخرى من حيث، انه يعطيك الجانب العملي لبرنامج إدارة الوقت وليس مجرد كلام بدون تطبيق مع ان الكتاب قصير الا انه مليء بالفائدة، مثل عادته طارق سويدان يعطيك الفائدة بأقل عدد من الكلمات اذا كنت لديك هدف فلا بد من تنظيم الوقت حتى تستطيع تحقيق أهدافك

  2. هشام هشام says:

    كتاب فن إدارة الوقت لطارق السويدان ومحمد العدلوني كتاب جيد لتكوين فكرة عن كيفية ترتيب الوقت وأهمية ذلك في إنجاز الأعمال بفعاليةيبدأ الكتاب بمقدمة بسيطة عن الوقت وأهميته في حياتنا وعن الغاية من المادة المقدمة في الكتاب؛ وهي معرفة الخلل في استعمالنا للوقت والحلول لهذه المشكلة على هيئة خطة مدعمة بأسئلة وجداولوقد تلت المقدمة الرئيسية ثلاث مقدمات عن طبيعة الوقت، وعن أقوال قديمة خاطئة، وسؤال عن الغاية من إدارة الوقتالفصول التالية كانت عن تنظيم الوقت وتشمل إعداد قائمة الأعمال اليومية، والتفويض الفعال، وتنظيم مكان العمل وعن تنفيذ خطة الوقت وتشمل نصائح عامة في التنفيذ، وعن كيفية القضاء على التأجيل، وعن التعامل مع مضيعات الوقت وعن المتابعة والمراقبة وفيه يتكلم عن مواصفات الرقابة الفعالة، ومبدأ إعادة التفعيلكل ما سبق يمكننا اعتباره الجزء الأول من الكتاب ويقع في خمسين صفحة، وهو الذي أعتبره الأكثر إفادة ومتعة في الكتاب أما بقية الكتاب ففيه تأكيد لبعض الأفكار السابقة على هيئة تمارين واختبارات متبوعا بنماذج مجدولة لإدارة الوقت وأفضل ما في الجزء الثاني هو إثارة بعض التساؤلات وإيضاح لكثير من أوجه القصور لدينا نابع من إجاباتنا عن هذه التساولاتأتمنى أن يعطي هذا الملخص فكرة عن الكتاب ويوفر بعض الوقت للراغبين في قراءة الكتاب

  3. Lamoooo Lamoooo says:

    رغم انو لسى ماخلصت قراءة الكتاب الا ان الكتاب متمير باسلوبة و منهجيتة المميزة ابدااااع ×ابدااع وهذا شي مو غريب ع الدكتور طارق السويدان دائما معودنا على انتاجاته المتميزه سواء اشرطه او كتب او برامج تلفزيونيه

  4. Asmaa Asmaa says:

    كتاب جيد جدا في إدارة الوقت ولكنه يخاطب فئة العاملين أكثر من باقى الفئات من طلبة وربات منزل وغيرهم من فئات لاتعمل داخل مؤسسات

  5. د.إيمان صابر د.إيمان صابر says:

    كتاب قيّم بس مش كل التمارين مناسبة لكل الناس الأسلوب بسيط و مش هياخد وقت في القراءة لإن أغلبه تمارين

  6. Bader Alshemsi Bader Alshemsi says:

    إدارة الوقت كتاب قيم ، تحتاج له في كل وقت حتى تتمكن من إدارة وقتك ، ويحوي صوراً كثيرة وألواناً زاهية ، تكاد لا تمل منهكما يقول المثل خير الكلام ما قل ودلاقتباساحفظ هذه القاعدةإن عمل الشئ الصحيح أكثر أهمية من عمل الشئ بطريقة صحيحة

  7. Khaula Al-Rajhi Khaula Al-Rajhi says:

    كتاب جيد للمبتدئين و من ليس لديه أي خلفية عن إدارة الوقت

  8. Aysha Al Hosani Aysha Al Hosani says:

    هذا الكتاب عبارة عن كتيب تدريبي لدورة سمعية للدكتور طارقمن أجمل الدورات التي سمعتها واستفدت منها في فن إدارة الوقت

  9. ابو علي ابو علي says:

    كتاب ادارة الوقتبرغم اني قرأت الكثير في مثل هذا الموضوع و لكني ارى هذا الكتاب جميلاً منظماً مع نماذج تطبيقية تفيد القارىء و بالذات الجيل الشبابي في رسم خطة ممنهجة لادارة الوقت و حسابه و الاهتمام به كتاب ممتاز جداً في ادارة الحياة

  10. Iman Fuad Iman Fuad says:

    هذا الكتاب ليس للقراءة ،إنما للتطبيقاذا أردت قرآءته فأحضر قلم وأجب عن الاسئلة ،وأعد جدولة حياتك كنت أتمنى ان يكون الكتاب اكثر عطاء لكن على كل حال فقد أعاد لي فكرة ترتيب أولوياتي وأهدافي وجاء في وقته المناسب على بداية العام الجديد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *